نصائح صحيه واخبار الصحه

أسباب تأخر الحمل

حدوث الحمل من أسعد اللحظات بحياة كل أنثى، هناك من ينتظرها بشوق كبير و هناك من النساء من تعيد المحاولة و تعيد دون أي نتيجة، و هنا يكون شعور الإحباط و الحزن شديدين، و بطبيعة الحال اللجوء أول الأمر إلى الإستشارة الطبية هو ما ينصح به، لمعرفة الأسباب و الحلول و العلاجات الممكنة التي ستجعل خبر الحمل يدخل السعادة لحياتك و يجعلك تعيشين بدورك هذه المرحلة الجميلة في الحياة و التي تختلط فيها المشاعر و العواطف.

تأخر الحمل و عدم حدوثه لابد له أسباب و تفسير طبي، و إن سئمت من المحاولات المتكررة التي لا تثمر، و تسعين لعلاج الأمر، لابد أولا أن تحيطي علما بالأسباب، و نحن اليوم في هذا القسم نقدم لك بعض الأسباب الشائعة و المثبتة طبيا.

1. مشكلة الوزن الزائد:
لاشك تعرفين سيدتي عن سلبيات الوزن الزائد الكثيرة التي تؤثر كذلك على الخصوبة و إمكانية حدوث الحمل، بشكل يسبب تأخره، لهذا و في هذه الحالة احرصي على اتباع نظام صحي قصد التخسيس و التخلص من الوزن الزائد.

2. مشكلة المبيض المتعدد الكيسات:
هذه المشكلة تفسر طبيا بكونها ناتجة عن وجود خلل في مستوى الهرمون في الجسم، الأمر الذي يمنع حدوث الإباضة.
هذه المشكلة تكون لها أعراض مثل عدم انتظام الدورة الشهرية و ايجاد صعوبة في الحمل و غيرها.

3. مرض بطانة الرحم:
هذا المرض يتجلى في ظهور أنسجة بطانة الرحم في أماكن خارج الرحم مثل المبيض و قناة فالوب و المثانة و الأمعاء و غيرها.
اعراض هذا المرض تتجسد في زيادة حدة أعراض الدورة الشهرية أو الشعور بحرقة أثناء التبول أو ايجاد صعوبة في الحمل و غيرها من الأعراض.

4. عدم التبويض:
عدم التبويض يمنع إفراج المبيضين عن البويضات و من شأن ذلك أن يؤدي إلى غياب الدورة الشهرية أو المعاناة من ألم حاد خلال هذه الفترة و إلى عدم حدوث الحمل.أسباب

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق