منوعات

TOP 5 SUPER CAR 2020 اقوى و اسرع خمس سيارات لعام 2020

TOP 5 SUPER CAR 2020 اقوى و اسرع خمس سيارات لعام 2020

 

1. McLaren 720S

مواصفات وصور سيارة ماكلارين 720S Mclaren، كشفت شركة ماكلارين عن السيارة الجديدة ماكلارين خلال فعاليات معرض جنيف الدولى للسيارات منذ عدة أشهر بعدما قررت استبدالها بالنموذج الرياضى السابق ماكلارين ، فهناك العديد من التوقعات على وصولها إلى الوكلاء فى مختلف أنحاء العالم نهاية العام الحالى ثم يبدأ توزيعها على العملاء بعد ذلك.

والجدير بالذكر أنه تم تسريب عدد من الصور المختلفة للسيارة الجديدة ماكلارين 650S منذ بداية العام الحالى وتم التوصل من خلالها إلى بعض المواصفات البدائية التى تتمتع بها السيارة، ويعد وزن السيارة من أهم ما تتمتع به لأنها جاءت أخف من الموديلات السابقة، كما جاءت بمحرك أقوى وبمظهر أكثر أناقة وتميزا.

تحرص جميع شركات السيارات على التحديث المستمر لكافة الموديلات الجديدة التى تكشف عنها، وتعد ماكلارين الإنجليزية من أكثر الشركات المهتمة بالتحديث، لذلك حصلت السيارة الجديدة ماكلارين 720S على العديد من التحسينات فى التصميمات الداخلية والخارجية، وكذلك فى قوة وأداء المحرك، والأن دعونا نتعرف معكم على أهم التغييرات التي حصلت عليها.

  • جاءت المصابيح الأمامية كبيرة الحجم بتصميم بيضاوى، ومزودة بتقنية الاضاءة ليد.
  • توجد فتحات تهوية أسفل المصد الأمامى.
  • كما توجد بعض الزوائد الرياضية من الكربون الأسود.
  • توجد أيضا فتحات تهوية صغيرة الحجم على غطاء المحرك، بالإضافة إلى وجود بعض التموجات الإنسيابية.
  • جاء الزجاج الأمامى مائل إلى حد كبير حتى يساعد على تحسين ديناميكية الهواء على السرعات العالية.
  • جاءت الأبواب تفتح لأعلى مثل أبواب الطائرة.
  • جاءت المرايا الجانبية كبيرة الحجم وبنفس لون جسد السيارة الخارجي.
  • تحتوي على اطارات ذات تصميم رياضى مقاس 22 بوصة.
  • توجد عدد من الزوائد الرياضية التي تتميز باللون الأسود أسفل المصد الخلفى.
  • تحتوى على مخرجين عادم للوقود بتصميم دائرى.
  • جاءت الاسطبات رفيعة الحجم في الجهة الخلفية.
  • تحتوى السيارة من الداخل على مقاعد ذات تصميم رياضى ومغطاه بفرش من الجلد الفاخر المميز.
  • تتميز السيارة من الداخل بوجود اللون البرتقالى على بعض أجزائها وهو نفس اللون الخارجى لها.
  • تحتوى على شاشة معلومات كبيرة الحجم.
  • جاءت فتحات المكيف ذات تصميم دائري.
  • يوجد عدد من الأزرار فى الكونسول الوسطى للتحكم فى الصوت.
  • تبلغ السعة اللترية لمحرك السيارة 4.0 لتر.
  • تحتوى على 8 سلندر ثنائي التيربو.
  • تبلغ قوة المحرك 710 حصان عند 7500 لفة فى الدقيقة.
  • ويبلغ أقصى عزم للدوران 568 رطل قدم عند 5500 لفة فى الدقيقة.
  • تحتوى على ناقل حركة مكون من 7 سرعات اتوماتيك.
  • يبدأ تسارع السيارة من 0 حتى 100 كم خلال مدة زمنية لا تتعدى 2.8 ثانية.
  • كما يبدأ التسارع من 0 حتى 200 كم خلال 7.8 ثانية.
  • بينما تبلغ السرعة القصوى 350 كم /ساعة.

هناك توقعات بأن يبدأ سعر السيارة من 285.000 دولار

 

2.Ferrari F8 Tributo

طرحت شركة صناعة السيارات الرياضية العالمية «فيراري»، أحدث سياراتها «فيراري إف 8 تريبوتو Ferrari F8 Tributo»، وهي النسخة الجديدة المحدثة من طراز «Ferrari 488 GTB»، والتي تعد أسرع سيارة مزودة بمحرك وسطي من الشركة الإيطالية.

تعتمد سيارة «فيراري F8 تريبوتو» الجديدة على نفس تصميم شقيقتها «فيراري 488 جي تي بي»، ولكنها حصلت على قدر إضافي من الديناميكية الهوائية بنسبة 10% من خلال فتحات التهوية، وتعديلات على الخطوط الموجودة على الغطاء الأمامي.

وتأتي السيارة بمصابيح جديدة مع أضواء «LED»، وزودت بإكصادمين أمامي وخلفي جديدين يوفران فتحات تهوية محسنة، كما زودت السيارة من الخلف بمصابيح دائرية التصميم بشكل مزدوج على كل جانب، وجناح خلفي مدمج، ومخرجين للعادم مع مشتت هواء جديد، مع إضافة لمسات خاصة على الزجاج الخلفي للسيارة.

صممت السيارة «Ferrari F8 Tributo» بطول 4611 ملم، وعرض 1979 ملم، وارتفاع 1206 ملم، وقاعدة العجلات 2650 مم، ووزن السيارة الكامل 1435 كجم، وحصلت النسخة المحدثة على نظام «FDE+» وهو اختصار «Ferrari Dynamic Enhanced» لتحسين الديناميكية الهوائية والتحكم بالانعطافات.

وتدعم سيارة «فيراري F8 تريبوتو 2020» الجديدة محرك وسطي V8 سعة 3.9 لتر، مع شاحن توربيني مزدوج مماثل للمستخدم في سيارة «فيراري 488 GTB»، ولكن تم تحسينه ليصدر منه قوة 710 أحصنة (720 حصانًا أوروبيًا PS)، و(770 نيوتن. متر) من عزم الدوران يتصل مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات ثنائي التعشيق، ومماثل للمستخدم في سيارة «فيراري 488 بيستا».

وتتسارع أحدث سيارات فيراري، التي يبلغ وزنها 1,330 كيلوجرام بدون احتساب السوائل، من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى 340 كم/س.

ويأتي ناقل الحركة بعلبة تروس «F1» مزدوجة القابض بـ7 سرعات وأنظمة التحكم الإلكترونية ترس تفاضلي خلفي إلكتروني من الجيل الثالث «E-Diff3» ونظام التحكم بالثبات «F1-Trac»، ونظام منع انغلاق المكابح، ونظام توزيع قوة الكبح الإلكتروني عالي الأداء مع خاصية «Pre-Fill» من فيراري، ونظام التحكّم بالتعليق المغناطيسي الانسيابي «FrS SCM-E»، ونظام التحكم بزاوية الانغلاق الجانبي «SSC 6.1» مع خاصية «FDE».

 

3.Lamborghini Huracán Evo

نتحدث في البداية عن الشكل الخارجي لأجدد سيارات لامبرجيني ذات السقف المكشوف ، تصميم هذه السيارة مطابقة لشقيقتها الكوبيه ، ليكون الفرق بين سيارتي لامبرجيني هوراكان 2020 الكوبيه والسبايدر بحصول السيارة التي نتحدث عنها في هذا الخبر على سقف كهربائي هيدروليكي يمكن طيه ليختفي في الخلف ضمن عملية تحتاج إلى 17 ثانية وتتم أثناء قيادة السيارة الايطالية الخارقة بسرعة لا تزيد عن 50 كم/س .

وبدون أي شك حصلت سيارة لمبرجيني هوراكان ايفو سبايدر 2020 على محرك مطابق لنسختها الكوبيه ، محرك تنفس طبيعي V10 سعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان اوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل مع قير اوتوماتيك من 7 سرعات ثنائي الكلتش

أما بالنسبة لأرقام التسارع فاختلفت في أجدد سيارة كشف من لامبرجيني مقارنة مع نسختها الكوبيه ، لتتسارع سيارة لمبرجيني هوراكان ايفو سبايدر 2020 التي يبلغ وزنها 1,542 كيلوغرام (مقارنة مع 1,422 كيلوغرام في نسخة الكوبيه) وتعمل بنظام دفع كلي للعجلات من 0 إلى 100 كم/س في 3.1 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 9.3 ثانية ، وتبلغ السرعة القصوى في هذه السيارة الكشف الخارقة 325 كم/س .

ومن الجدير بالذكر أن هوراكان ايفو كوبيه تتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية ، ومن 0 إلى 200 كم/س في 9 ثواني ، وتزيد سرعتها القصوى عن 325 كم/س .

يبدأ سعر لمبرجيني هوراكان ايفو سبايدر 2020 في الأسواق الأمريكية من 287,400 دولار أمريكي

4.Ford GT

مواصفات وصور فورد جي تي Ford GT، كشفت شركة فورد العملاقة فى مجال صناعة السيارات عن أحدث اصدارا لها وهى السيارة الإسطورية فورد جي تي سوبر  Ford GT supercars، فقد جاءت ذات تصميم فريد ومميز حتى تنال اعجاب عدد كبير من محبي السيارات، حيث خططت الشركة المنتجة بأن تلفت هذه السيارة الأنظار وتخطف قلوب كافة محبي السيارات، وبالفعل نجحت فى ذلك ونالت اعجاب عدد كبير من المستخدمين، وأقبل على شرائها الكثير.

والجدير بالذكر ان السيارة Ford GT جاءت تحمل العديد من اللمسات والتحديثات المبهره سواء فى الشكل الخارجي أو الداخلي، كما تم التحديث فى قوة وأدء المحرك حتى تظهر بشكل قوي، وبالتالى يكون حلم عدد كبير من المستخدمين، لذللك دعونا نتحدث معكم اليوم خلال السطور التالية عن مواصفات فورد جي تي Ford GT مع نشر المزيد من الصور المختلفة لها.

  • جاءت السيارة مصنوعه من الكاربون فايبر والألومونيوم.
  • جاء سقف السيارة منخفضاً حتى تصبح أكثر انسيابية وديناميكية هوائية.
  • توجد فتحات على جانبى السيارة ذات تصميم مميز وذلك لضخ كميات كبيرة من الهواء.
  • تحتوي على جناح خلفي متين لتثبيت السيارة على المنحنيات أثناء السرعة العالية.
  • توجد ماسحات منخفضة مصنوعه من الكاربون فايبر فى مقدمة السيارة وكذلك فى الجوانب والمؤخرة.
  • جاء تابلوه السيارة ذات تصميم فريد مقوس.
  • جاءت عجلة القيادة رياضية وبها كافة التفاصيل التى يحتاجها السائق، كما يوجد بها كافة وسائل التحكم.
  • تعمل السيارة بنظام الشيفت وهو نقل السرعات السريعة.
  • تحتوي على كونسول وسطى ذات تصميم راقي.
  • تحتوي السيارة على محرك تبلغ سعته اللترية 3.5 لتر.
  • جاء المحرك مزود بشاحن تيربو مزدوج ويعمل بنظام V6 أى بـ6 سلندرا،.
  • تبلغ قوة المحرك 647 حصان.
  • يبدأ تسارع السيارة من صفر حتى 100 كم خلال مدة زمنية لا تتعدى 3 ثوانى.

ولكل من يهتم بمعرفة سعر السيارة Ford GT، حيث يبدأ سعرها من 400.000 دولار حتى 500.000 دولار ويرجع ذلك إلى كافة الإمكانيات التى تضاف إليها، مع العلم أن الأسعار متغيره كل فتره ولم يكن هذا السعر ثابت.

5.Lamborghini Aventador SVJ

تعتبر سيارة Lamborghini Aventador SVJ نسخة خاصة من طراز افنتادور S الذي سبق وجربنا قيادته ، كما أنها أسرع سيارة إنتاجية على حلبة نوربورغريغ – Nurburgring الألمانية بعد أن تمكنت من اجتياز المضمار الشهير خلال زمن قياسي وقدره 6:44.97 دقيقة ، لتسحب لقب أسرع سيارة مخصصة للقيادة على الطرق العامة من سيارة Porsche 911 GT2 RS ، سبق وعرضنا جربنا قيادة هذه السيارة الألمانية التي تمكنت من قطع نفس هذه المسافة خلال زمن وقدره 6:47.3 دقيقة .

ميكانيكياً تعتمد سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ على محرك V12 سعة 6.5 لتر يولد قوة 770 حصان و 720 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل بـ قير ISR جديد كلياً من 7 سرعات .

وتتسارع السيارة الإيطالية الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية ، و من 0 إلى 200 كم/س في 8.6 ثانية ، وتبلغ سرعتها القصوى 350 كم/س (216 ميل/س) .

أما بالنسبة للتصميم الخارجي الذي حصلت عليه سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ فتميزت عن باقي سيارات افنتادور بحصولها على مكونات رئيسية لـ نظام ALA – اختصار Aerodinamica Lamborghini Attiva – الخاص بـ ايروديناميكية السيارة بشكل متطور للغاية والذي تم استخدامه لأول مرة من قبل شركة لمبرجيني في طراز هوراكان بيرفورمانتي ، وهذا النظام يساهم بزيادة القوة السفلية للسيارة بنسبة 40% مع تخفيض قدر السحب بنسبة 1% وهذا ما ينعكس بشكل هائل على أداء السيارة .

زودت سيارة Lamborghini Aventador SVJ بالعديد من الأجزاء المصنوعة من الكاربون فايبر تضمنت سقف جديد ومشتت هواء جديد ، كما حصلت أجدد سيارات لمبرجيني الخارقة على اطارات بيرللي بي زيرو كورسا – Pirelli P Zero Corsa .

خلال مهرجان بيبل بيتش أطلقت السيارة نسخة خاصة من هذا الطراز الجديد يحمل اسم افنتادور SVJ63 للاحتفال بمناسبة تأسيس لمبرجيني في عام 1963 ، وتميز هذا الاصدار الخاص بهيكل أبيض اللون مع لمسات بالأسود والذهبي وشعارات بـ رقم 63 ، وسينتج من هذا الاصطدار الاختفالي 63 نسخة فقط .

أما بالنسبة لـ سيارة لمبرجيني افنتادور SVJ فسينتج منها 900 نسخة في العالم مع سعر يبدأ من 517,700 دولار أمريكي أي ما يعادل 1,941,375 ريال سعودي .

 

 

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق